يوم الإثنين 5:45 صباحًا 13 يوليو، 2020

امثال شعبية سعودية قديمة , اجمل الامثال

الأمثال من الاشياء المتعارف عليها في كل مكان و كل زمان ….

 

ويستخدمها الكثير من الناس فأصبحت متداولة في عصرنا هذا ،

 

فهى اقوال شعبيه قديمه تتداول بين الناس ليعبرو بها عن حالتهم واحوال الاخرين وعلى مرمى مسمع الجميع ،

 

ودائما ما نسمع قول “قال على رأي المثل ” ،

 

فيعتبر من أكثر الأقوال المأخوذ بها في وقتنا الحالى ولا يوجد شخص لا يرددها

 

وهناك مثل سعودى قديم يقول “اللى ما يعرفك ما يثمنك ”

 

وهو يطلق على الأشخاص الذين لا يعرفون ثمنهم او قيمتهم ولا يقدرونها ،

 

وهناك من الأمثال أيضا “خنفسانه تونس ولا جوهرة تهوس ” وهو يتمثل في الرضا بالقليل لراحه البال ،

 

ومنها أيضا “اللى ماله لسان ياكله الخنفساء ” ، “اللى أمه في الدار قرصه حار ”

مثل  شعبي سعودي قديم

اجمل الأمثال

مثل شعبي قديم سعوديه

 

صور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

265 مشاهدة